مقالات

اضطراب الدورة الشهرية

اضطراب الدورة الشهرية

ليس سراً أنه مع وصول الحيض كل شهر ، يتغير جسم المرأة. ولكن ماذا يحدث عندما تكون هذه التغييرات أشد وتعرقل الحياة الطبيعية؟ لذلك نحن نتحدث عن اضطراب خلل الحيض.

محتوى

  • 1 من هو أكثر عرضة للمعاناة من اضطراب خلل الحيض؟
  • 2 ما هي أعراض اضطراب الدورة الشهرية؟
  • 3 ماذا يمكنك أن تفعل إذا كنت تعاني من اضطراب اضطراب الدورة الشهرية أو تعرف شخصًا يمر به؟

من هو أكثر عرضة للمعاناة من اضطراب خلل الحيض؟

يظهر هذا الاضطراب في 3 إلى 6 ٪ من النساء. و خاصة أولئك الذين عانوا من الاكتئاب الحاد من قبل سيكونون أكثر عرضة للمعاناة منه. لذلك ، من الشائع جدًا والطبيعي بين النساء أن يعانين من متلازمة ما قبل الحيض ، ولكن ليس لديهن اضطراب الدورة الشهرية أو ما قبل الحيض.

كلاهما مرتبط بـ التغيرات في المستويات الهرمونية التي تحدث خلال دورة المرأة. بالإضافة إلى ذلك ، يلعب مستوى الناقلات العصبية في الدماغ مثل السيروتونين أيضًا دورًا مهمًا. وكذلك تاريخ من القلق غير المكتشف أو الاكتئاب.

وفقا لأحدث الأبحاث ، تم العثور على وجود جين معين في بعض النساء ، مما يجعلهم أكثر ملاءمة للمعاناة من اضطراب اضطراب الدورة الشهرية. إذا لم تتوقف الأعراض بعد وقت قصير من بدء الدورة ، فمن المحتمل أن تكون مكتئبًا.

ما هي أعراض اضطراب الدورة الشهرية؟

قبل الخوض في التفاصيل ، من المهم للغاية مراعاة ذلك كثير من النساء قد تخلط بين أعراض اضطراب الدورة الشهرية المضطربة وأعراض متلازمة ما قبل الحيضحسنًا ، العديد منها متشابه جدًا ، خاصة الأعراض الجسدية.

وبالتالي ، بما أن الأعراض الجسدية يمكن أن تحدث مشاكل وعدم التطابق مع النوم (الافتراضي أو الزائد) ، والألم في المفاصل والعضلات ، وكذلك في الرأس والانتفاخ وزيادة الوزن أو ألم في الثدي أو التعب أو الإسهال أو الإمساك. والتغيرات في الشهية ، إما لعدم وجوده أو العكس تماما.

أما بالنسبة للأعراض العاطفية لاضطراب اضطراب الدورة الشهرية ، فهي كذلك أكثر كثافة بكثير من متلازمة ما قبل الحيض. في الحالة الأخيرة ، من الشائع جدًا أن تشعر النساء بالتوتر والاكتئاب أو الانزعاج وتقلب المزاج المفاجئ.

إذا تحدثنا عن اضطراب خلل الحيض ، فسنجد أن هذه الأعراض تتضاعف في شدتها ، لدرجة أن المرأة يمكن أن تكون لديها أفكار انتحارية ، وهي منزعجة للغاية ومتوترة دون أن تكون قادرة على التحكم في عواطفها ، وبعيدًا عن الآخرين وأنشطتها كل يوم.

ماذا يمكنك أن تفعل إذا كنت تعاني من اضطراب اضطراب الدورة الشهرية أو تعرف شخصًا يمر به؟

الخطوة الأولى للعمل هي تحليل دورات الحيض الأخيرة واكتب الأعراض والتغييرات التي قد تحدث شهرًا بعد شهر. من الناحية المثالية ، اكتبها لعدة دورات وبتفصيل كبير ، مع الإشارة إلى التواريخ والأحداث ، الجسدية والعاطفية.

من أجل التمكن من الاستنتاج على وجه اليقين بأن المرأة تعاني من اضطراب اضطراب الدورة الشهرية ، من الضروري ملاحظة العديد من الأعراض العاطفية ، وأن تكون قد عرقلت أو منعت بشكل كبير العلاقات الشخصية والأنشطة اليومية.

رغم ذلك ، لا يعد تحديد هويتهم أمرًا أساسيًا فحسب ، بل إنه ، قبل كل شيء ، لاحظ أنها تختفي بعد أيام قليلة من بدء الدورة. وإلا فقد نواجه الاكتئاب ، والذي سيتعين علينا اتباع إرشادات العلاج والأداء الأخرى.

بمجرد استبعاد الاكتئاب ومعرفة أنه من اضطرابات الدورة الشهرية المضطربة ، يمكن علاجه بتغيرات معينة في نمط الحياة. بهذه الطريقة ، يهدف إلى تحقيقه عادات أكثر توازنا وصحية من شأنها أن تؤثر على المزاج.

على الرغم من أنه يمكن علاج الدواء أيضًا إذا لزم الأمر ، فمن بين التغييرات الموصى بها ، يتم التركيز بشكل خاص على الطعام. وكما يقول المثل بشكل جيد للغاية: نحن ما نأكله. وإذا أكلنا جيدًا ، فسنجد أنفسنا أفضل بكثير.

وبالتالي ، ينبغي للمرأة تقليل استهلاك الملح ومعالجتها، واختيار حصص أصغر وأكثر تواترا ، وإعطاء الأولوية للفواكه والخضروات وزيادة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين عالي الجودة.

ليس من المستغرب أن يقول الكثير من الناس وليس النساء فقط أن مزاجهم ومزاجهم قد تحولوا ، مما أدى إلى تحسن تام وتقديم بعض التغييرات في نظامهم الغذائي. التغييرات الأخرى الموصى بها هي: التمرين المعتدل ، النوم 7-8 ساعات ، الإقلاع عن التدخين ، بدء التأمل وغيره من ممارسات تخفيف التوتر ...

على الرغم من وجود أدوية يمكن أن تساعد أيضًا في الحالات الأكثر خطورة ، مثل مضادات الاكتئاب والأدوية المزعجة للقلق والعلاج الهرموني لتحسين الأعراض العاطفية ، وكذلك مدرات البول والمسكنات لتخفيف الأعراض الجسدية.

الخطوة الأولى هي أن تكون قادرًا على التحليل وتحديد نوع اليقين أو الاضطراب الذي تعاني منه. لذلك ، فمن الضروري أن تحمل التحكم المستمر ولا تترك أي تفاصيل على الهواء ، مهما كانت صغيرة. عندها فقط يمكن للطبيب أن يعرف من أين بدأنا في بدء العلاج وتقديم أفضل النصائح حتى لا تتأثر حياتك وعلاقاتك.

مراجع

الجمعية النفسية الأمريكية ، (2013). دليل تشخيص وإحصاءات الاضطرابات العقلية (الطبعة الخامسة) (النسخة الإنجليزية). واشنطن العاصمة: جمعية الطب النفسي الأمريكية

أندريا لوبيز ماتو ، جونزالو إيلا ، أوسكار بولوسا ، كورال ماركيز ، أليخاندرا فييتيز. اضطراب ما قبل الحيض الاكتئابي. معهد الطب النفسي البيولوجي المتكامل (IPBI) ، بوينس آيرس ، الأرجنتين.

Potter، J.، Bouyer، J.، Trussell، J.، Moreau، C. (2009). انتشار متلازمة ما قبل الحيض وتقلبها بمرور الوقت: نتائج مسح للسكان الفرنسيين (النسخة الإنجليزية): Journal of Women's Health؛ 18 (1): 31-39

//www.redalyc.org/pdf/184/18481609.pdf


فيديو: دد. فراس الكركي - اضطرابات الدورة الشهرية - طب وصحة (شهر نوفمبر 2021).